تم اطلاق جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها السادسة للعام 1439 هـ / 2018 م و ذلك ضمن أربعة فروع.

sa
1 الفرع الأول: فرع الإنجاز الوطني
(للأفراد)

​تُخصَّص جائزة بقيمة سبعمائة وخمسون ألف ريال لهذا الفرع، وتمنح هذه الجائزة للمبادرات المتميزة (أنشطة، أو برامج، أو مشاريع، أو خدمات، وغيرها) المقدمة من الأفراد، ويُقصد بالإنجاز الوطني كل فكرة أو عمل أو جهد مادي أو معنوي فردي أو جماعي يهدف إلى تأسيس أو تطوير أو تنمية أو تفعيل العمل الاجتماعي أو أي جانب من جوانبه، ويكون له أثر ملموس على المجتمع.

نموذج الترشيح لفرع الإنجازات الوطنية
2 الفرع الثاني: فرع التميز في الوقف الإسلامي
(للمنظمات و الجهات الربحية وغير الربحية)

تُخصَّص جائزة بقيمة سبعمائة وخمسون ألف ريال لهذا الفرع، ويُقصد بالوقف الإسلامي كل وقف تم تخصيصه في المملكة العربية السعودية أو خارجها من قبل أفراد أو منظمات أو جامعات أو مراكز البحوث والدراسات للمصلحة العامة.

نموذج الترشيح لفرع التميز في الوقف الإسلامي
3الفرع الثالث: فرع التميز في برامج ومشاريع العمل الاجتماعي (للمنظمات و الجهات الربحية وغير الربحية)

تُخصَّص جائزة بقيمة سبعمائة وخمسون ألف ريال لهذا الفرع، وتهدف الجائزة إلى تشجيع العمل الاجتماعي والخيري المؤسسي، من خلال إبراز النماذج المتميزة من البرامج الاجتماعية التي تتوفر فيها صفة النفع العام والشفافية والفعالية في تقديم خدماتها.

نموذج الترشيح لفرع التميز في برامج ومشاريع العمل الاجتماعي
4الفرع الرابع: فرع رواد العمل الاجتماعي
(للأفراد)

تُخصَّص جائزة بقيمة سبعمائة وخمسون ألف ريال لهذا الفرع، وراد العمل الاجتماعي هم الأفراد الذين قاموا بمجموعة أعمال اجتماعية جليلة على مستوى الوطن أو العالم، وساهموا في خدمة الإنسانية بشكل عام، وقدموا نماذج للعمل الخيري وأفكار تم تطبيقها في مجتمعهم، وتم نقلها والاستفادة منها في مجتمعات أخرى من العالم.

نموذج الترشيح لفرع رواد العمل الاجتماعي